آخر الموضوعات

الجمعة، 1 مارس 2013

أهل مصر

أهل مصر قاموا بثورة بيضاء في الخامس والعشرين من يناير 2011 أبهرت العالم أجمع بسلميّتها ووحدة أبنائها ورقي شعبها وبذلك حقّّقت جزءً مما قامت من أجله وهو سقوط النظام .
ومرت الأيام والأسابيع بل سنتتان وشهر تقريبا والوضع قد تغير جزريا ولكن ليس كما أرادت الثورة .
فإذا قَََََََيََّمنا ما نحن فيه الآن نجد انقسامات وكوارث وأزمات وغياب الأمن وانتشار البلطجة ومبدأ القوة وفرقة الصف وأصبح الكل يلعب لمصلحته وتناسى الجميع مصلحة الوطن.
إن ما يحدث الآن من أخطاء رئاسية وحكومية وحزبية أصبح لا يطاق ويأخذ البلد إلى المجهول الكل طامع في مصر الأحزاب طامعة في الحكم والرئاسة ترغب في الاستمرار والعاملون طامعون في زيادة الرواتب من له حق إذا بتحليل مبسط الكل خطأ لابد للرئاسة أن تتواصل مع الأحزاب وتعرض ما لديها من مشكلات وتستمع منهم للحلول ولا بد للحكومة أن تكون أكثر مصداقية ووضوح ولا بد للعاملين من بذل الجهد وزيادة الانتاج وتحسينه والانتظار قليلا للخروج من كبوتنا .
إن ما أراه على الساحة يؤلم كل مصري محب ومخلص لوطنه لا بد من توحيد الصفوف وتجميع القوى للخروج بمصرنا من هذا المستنقع الذي وقعت فيه بأيدي أبنائها دون قصد ظانين أنهم بأعمالهم يجلبون الخير لأنفسهم ولغيرهم فلن تنهض مصر إلا بالعدل والوحدة .
يا أهل مصر بلدكم تحتاج لوحدتكم وعقولكم وأيديكم لتنهضوا بها وتحققوا لأنفسكم ما أردتم واحترمكم العالم من أجله ( العيش – الحرية – الكرامة الإنسانية ) ولن يتحقق ذلك إلا بالعدل .
العدل في أعمالكم العدل في تعاملاتكم العدل في اختلافاتكم العدل في حواراتكم .
يا أهل مصر ضعوا مصر نصب أعينكم فهي الوطن لكل المصريين والملجأ لكل مستجير والرحب لكل الزائرين .
إنني أثق في إخلاصكم وعلمكم بقدرها وحضارتها ولستم في حاجة لمن يذكركم فقد ظهر دعاة غير مصريين يذكرونكم  بمكانة مصر وأحزنني انبهاركم بما يقولون وكأنكم لا تعلمون ما يتفوهون به عن مصر لا والله انكم أعلم بمصر وتاريخها ومكانتها منهم ولكنكم تناسيت.......... عودوا لرشدكم لمصركم لتاريخكم وحضارتكم ووحدتكم .
المصري/ سامي رشاد الشافعي
samyalshafey@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق